إغلاق

  • الإدراة العامة للتعليم الإلكتروني باليمن

برنامج انطلق

مقدمة

في إطار تغيرات المتسارعة لطرق اكتساب المعرفة وتعدد مصادرها، لم يعد التعلم التقليدي بمفرده قادراً على إكساب طلابنا المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة هذه التغيرات، لذا كان لابد من التوجه إلى تطبيق آلية تعليمية مساندة للتعليم التقليدي؛ وذلك من خلال دمج التقنية في التعليم، والتي أثبتت كثير من الدراسات أن لها القدرة على تحسين عملية التعليم والتعلم، وذلك لدعم وبناء جيل متميز مواكبٍ للعصر ومتطلباته. ويسعى مشروع انطلق في مرحلته الثانية إلى إنتاج برامج تعليميه منهجية تفاعلية لتجويد مخرجات العملية التعليمية



الهدف العام

تعمل لدمج ا لتقنية في التعليم من خلال انتاج برمجيات تعليمية منهجية تفاعلية -

الأهداف الخاصة

تدريب و تأهيل كادر مركزي متخصص في إنتاج برمجيات تعليمية تفاعلية يتبع الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني. - تدريب وتأهيل كادر متخصص في إنتاج برمجيات تعليمية تفاعلية في المحافظات المستهدفة - تدريب المعلمين في المدارس المستهدفة على إنتاج البرمجيات التفاعلية . - إنتاج برمجيات تعليمية تفاعلية في المناهج الدراسية.

الفئات المستهدفة

كادر مركزي يتبع الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني - كادر من المحافظات المستهدفة - معلمي المدارس في المحافظات المستهدفة وهي ( الأمانة – عدن - تعز – المكلا )

الفترة الزمنية للتنفيذ

يستغرق التدريب ( ثلاثة أعوام ) متتالية في أربع مراحل : المرحلة التمهيدية : يتم فيها تشكيل الفريق التنفيذي للمشروع وتحديد المهام . المرحلة الأولى : يتم فيها : - تدريب الكادر المركزي . - إعداد الدليل التدريبي لإنتاج برمجية تفاعلية منهجية متكاملة . المرحلة الثانية: يتم فيها : - تدريب الكادر الرئيسي في المحافظات . - تدريب معلمي المدارس المستهدفة . المرحلة الثالثة : ويتم فيها : - إنتاج دروس منهجية إلكترونية تفاعلية متكاملة . - المجالات التي سيتم التدريب عليها لإنتاج البرمجية المنهجية التفاعلية .